الدولة الاسلامية في العراق والشام
تبيهين مهمين للزوار وضيوف المدونة
بعد التسجيل في المدونة لا بد من تفعيل اشتراككم فيها عبر الرابط (الوصلة) التي ترسل لكم تلقائيا حال تسجيلكم على عنوان بريدكم الالكتروني, وبدون ذالك فلا يكون اشتراككم فعال.

الروابط والوصلات الموجودة في مقالات ومشاركات اعضاء المدونة مباشرة وفعالة للاخوات والاخوة المسجلين في المدونة, اما الزورا الغير مسجلين, فالروابط والوصلات داخل المواضيع لا تكون فعالة, وعليهم نسخها ولصقها على المتصفح من اجل فتحها والاطلاع على مضامينها.

الدولة الاسلامية في العراق والشام

قال شيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله: (ومتى ترك العالم ما علمه من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، واتبع حكم الحاكم المخالف لحكم الله ورسـوله؛ كان مرتدا كافرا يستحق العقوبة في الدنيا والأخرة) [مجموع الفتاوي].
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» الشيعي المجوسي امير الموسوي مسح حمام الاتجاه المعاكس بابراهيم حمامي
الثلاثاء فبراير 17, 2015 6:35 am من طرف عبدالله

» في مواجهة الحرب البرية الصليبية المرتقبة على دولة الخلافة الأسلامية
الثلاثاء فبراير 10, 2015 1:40 pm من طرف عبدالله

» تعليق الشيخ مأمون حاتم على حرق الدولة الاسلامية لطيار التحالف الصليبي
الجمعة فبراير 06, 2015 3:48 pm من طرف عبدالله

» احراق الطيار المرتد معاذ الكساسبة..لماذا؟
الجمعة فبراير 06, 2015 12:23 am من طرف عبدالله

» عبد الباري فلتان!
الخميس فبراير 05, 2015 1:12 am من طرف عبدالله

» مقلوبة فلسطينية!
الثلاثاء فبراير 03, 2015 4:30 pm من طرف عبدالله

» خدمات وبرامج وتطبيقات تجعل جواسيس وكالة الأمن القومي NSA يعجزون عن مراقبتك!
الإثنين فبراير 02, 2015 5:35 am من طرف عبدالله

» عدونا الكردي ولمــــا نعتبر بعد!
السبت يناير 31, 2015 2:01 pm من طرف عبدالله

» "القامشلي ليست كردية"...جدل بالأرقام والخرائط حول التوزع الديمغرافي في الحسكة
الإثنين يناير 26, 2015 8:48 am من طرف عبدالله

» الحوثي اصبح يستقبل الطيران الايراني المحمل بالأسلحة والخبراء عبر مطار صنعاء
الإثنين يناير 26, 2015 3:26 am من طرف عبدالله


شاطر | 
 

 من المسؤول عن حادثِ رَفح؟ ...الرد الصحيح على جريمة رفح هو في فتح المعابر وحفر مزيد من الانفاق وتزويد الفلسطينين بصواريخ واسلحة نوعية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
د. طارق عبد الحليم



عدد المساهمات : 197
تاريخ التسجيل : 31/08/2011

مُساهمةموضوع: من المسؤول عن حادثِ رَفح؟ ...الرد الصحيح على جريمة رفح هو في فتح المعابر وحفر مزيد من الانفاق وتزويد الفلسطينين بصواريخ واسلحة نوعية   الأربعاء أغسطس 08, 2012 9:59 pm

الرد الصحيح على جريمة رفح هو في فتح المعابر وحفر مزيد من الانفاق وتزويد الفلسطينين بصواريخ واسلحة نوعية

من المسؤول عن حادثِ رَفح؟
بقلم: د. طارق عبد الحليم
الأربعاء 08 أغسطس 2012


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم

لعل أول ما نبدأ به حديثنا في هذا الأمر هو الترحّم على موتي المسلمين، الذين إغتالتهم أيدى الغدر والخيانة وهم على مائدة الإفطار. لا والله لا يفعل ذلك مسلمٌ أبداً، بل إن هذا وحده دليلٌ على هوية من ارتكب هذه الخطيئة البغيضة.

إن ذلك الحدث لهو دليل جديد على ما سبق أن قررناه من أن السيناريو الذي تتعامل به قوى الفلول، بكافة اتجاهاتها ومستوياتها، الأمنية والمخابراتية والإعلامية والعسكرية، هو سيناريو الفوضى. الفوضى التي تعم كل مرفق من مرافق الحياة، حتى تدع الحليم حيران، إن كان بقيّ حليم في بلادنا تلك.

تعود بيّ الذاكرة إلى أحداث 11 سبتمبر 2011، حين عجزت المخابرات الأمريكية أنْ تجد دليلاً حقيقياً على هوية الفاعلين، إلا من جواز سفر متناثر من أعلى ناطحة سحاب تحترق! وما ثبت بعدها من فجواتٍ أثبتها الخبراء (راجع مقالنا "من المسؤول عن سبتمبر 11)، دلت دليلا قاطعا على يد المخابرات الأمريكية والصهيونية في ترتيب أو تسهيل هذا الحدث.

هذا ما يحدث اليوم في قضية رفح. عمل مخابراتيّ دنيّ، تعاونت على تنفيذه الموساد الصهيونية، مع بعض المجرمين من أي طرف من الأطراف، لتحقيق عدة أهداف بضربة واحدة، وتعاونت على ذلك المخابرات المصرية، التي عرفت بما يجرى، وتكتمت عليه، أو كادت.

أول ما يمكن أن يشير إلى الجاني هو الدافع، أو بتعبير آخر، من المستفيد الأول؟ من الأكثر استفادة من الجناية؟ لنعرف الإجابة، يجب أن نحدد آثار الجريمة، لنعرف المستفيد من هذه الآثار.

أول آثار هذه الجريمة هو التوتر بين مصر وغزة، وإغلاق المعابر، وهدم الأنفاق، والمُساهمة المصرية الفعالة في خنق إخواننا في غزة.

ثانيها، الحرج الذي وقع فيه محمد مرسى مما يضعف قبضته على الأمور، أكثر مما هي ضعيفة بالفعل، ويجعل فُرص بقائه في الحكم أقل كثيرا مما هي عليه بالفعل.

ثالثها، إعطاء المبرر لضرب التجمعات الإسلامية في سيناء، ولضمان ضخّ الغاز إلى إسرائيل.

رابعها، إيقاف عملية إخراج المعتقلين دون مبرّر منذ سنواتٍ في سجون مبارك، تحت زعم تجفيف منابع الإرهاب.

ناهيك عن كشف الضعف المُخزى، الذي يفوق ضعف الجيش المصريّ في حرب 67، والذي هو نتيجة إنشغال قادة العسكريّ الخونة بتأمين مكاسبهم المادية وتأمين سيطرتهم على البلاد، وإهمال واجباتهم العسكرية في حفظ حدودنا.

والقاسم المشترك بين كلّ هذه العوامل، هو الصهاينة، بإتفاق مع الفلول، ومع المُخابرات المصرية، وبعض فلول الإعلام كالمُلحدِ عُكاشة. هؤلاء هم المجرمون الذين اتفقوا، وخططوا، ونفّذوا تلك الجريمة الشّنعاء.

آن الأوان أن تعود الأمور إلى نصابها، وأن يفهم الشعب من يتلاعب بمصيره، ومستقبله، ومن يريد أن يبسط سيطرته على مصر الداخل والخارج، وعلى سيناء وعلى قناة السويس، وعلى الثروة المصرية.

آن أوان الحساب لكلّ من له ضلع بتدمير ما بقي من مصر، فالحرب الآن على المكشوف بين جَناحٍ يريد تدمير هذا البلد تدميراً كاملاً، لحساب إسرائيل والغرب، وبين من يقفون في وجه هذا التدمير، سواءً سلباً لضعفهم وتخاذلهم وعدم قدرتهم على المواجهة، أو إيجاباً كمن يخرج لكشف الحقائق والثورة على الأوضاع الحالية.

ولك الله يا مصر، فأعداؤك في الداخل أمكر وأشد فتكاً من أعداء الخارج، ولكن الله من ورائهم محيط.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من المسؤول عن حادثِ رَفح؟ ...الرد الصحيح على جريمة رفح هو في فتح المعابر وحفر مزيد من الانفاق وتزويد الفلسطينين بصواريخ واسلحة نوعية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الدولة الاسلامية في العراق والشام :: الفئة الرابعة :: ما وراء الخبر-
انتقل الى: