الدولة الاسلامية في العراق والشام
تبيهين مهمين للزوار وضيوف المدونة
بعد التسجيل في المدونة لا بد من تفعيل اشتراككم فيها عبر الرابط (الوصلة) التي ترسل لكم تلقائيا حال تسجيلكم على عنوان بريدكم الالكتروني, وبدون ذالك فلا يكون اشتراككم فعال.

الروابط والوصلات الموجودة في مقالات ومشاركات اعضاء المدونة مباشرة وفعالة للاخوات والاخوة المسجلين في المدونة, اما الزورا الغير مسجلين, فالروابط والوصلات داخل المواضيع لا تكون فعالة, وعليهم نسخها ولصقها على المتصفح من اجل فتحها والاطلاع على مضامينها.

الدولة الاسلامية في العراق والشام

قال شيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله: (ومتى ترك العالم ما علمه من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، واتبع حكم الحاكم المخالف لحكم الله ورسـوله؛ كان مرتدا كافرا يستحق العقوبة في الدنيا والأخرة) [مجموع الفتاوي].
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» الشيعي المجوسي امير الموسوي مسح حمام الاتجاه المعاكس بابراهيم حمامي
الثلاثاء فبراير 17, 2015 6:35 am من طرف عبدالله

» في مواجهة الحرب البرية الصليبية المرتقبة على دولة الخلافة الأسلامية
الثلاثاء فبراير 10, 2015 1:40 pm من طرف عبدالله

» تعليق الشيخ مأمون حاتم على حرق الدولة الاسلامية لطيار التحالف الصليبي
الجمعة فبراير 06, 2015 3:48 pm من طرف عبدالله

» احراق الطيار المرتد معاذ الكساسبة..لماذا؟
الجمعة فبراير 06, 2015 12:23 am من طرف عبدالله

» عبد الباري فلتان!
الخميس فبراير 05, 2015 1:12 am من طرف عبدالله

» مقلوبة فلسطينية!
الثلاثاء فبراير 03, 2015 4:30 pm من طرف عبدالله

» خدمات وبرامج وتطبيقات تجعل جواسيس وكالة الأمن القومي NSA يعجزون عن مراقبتك!
الإثنين فبراير 02, 2015 5:35 am من طرف عبدالله

» عدونا الكردي ولمــــا نعتبر بعد!
السبت يناير 31, 2015 2:01 pm من طرف عبدالله

» "القامشلي ليست كردية"...جدل بالأرقام والخرائط حول التوزع الديمغرافي في الحسكة
الإثنين يناير 26, 2015 8:48 am من طرف عبدالله

» الحوثي اصبح يستقبل الطيران الايراني المحمل بالأسلحة والخبراء عبر مطار صنعاء
الإثنين يناير 26, 2015 3:26 am من طرف عبدالله


شاطر | 
 

 التعاون الأمريكي-الإخواني يأتى ثماره في قضية التمويل الأجنبيّ

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
د. طارق عبد الحليم



عدد المساهمات : 197
تاريخ التسجيل : 31/08/2011

مُساهمةموضوع: التعاون الأمريكي-الإخواني يأتى ثماره في قضية التمويل الأجنبيّ   الأحد مارس 04, 2012 8:59 am




د. طارق عبد الحليم



حقيقة الدور الخفيّ الذي تلعبه الإخوان الليبراليون في مصر

التعاون الأمريكي-الإخواني يأتى ثماره في قضية التمويل الأجنبيّ



لا تزال جماعة الإخوان البرلمانيين الليبراليين تخرج علينا بتصرفاتٍ لا تُدهش إلا من لم يعرف حقيقة توجهاتهم ومرجعية تصرفاتهم. فقد فوجئ الشعب بقرار المحكمة التنحى عن نظر ما عُرف بقضية التمويل، ثم قرار السماح بالسفر للمتهمين يوم أمسٍ الخميس. وليس هذا عجيباً من ناحية أن التآمر قد بات هو السمة الرئيسية للمواقف السياسية اليوم، وأبطالها جماعة الإخوان، وإنما العجيب هو ذلك القرار الغريب الذي أدى إلى هذه القضية إبتداءً! ذلك أن العسكر أنفسهم يعتمدون على مساعدة عسكرية لمصر تبلغ 1.3 بليون دولار سنوياً، لا يرى منها الشعب شيئاً، لا طعاماً ولا شراباً، ويذهب نصفها عملاتٍ لحساب القائمين على الجيش. فما بالهم ينكرون على الغير ما يحلونه على أنفسهم. العدل أن يكون الناس سواسية في العمالة وقذارة اليد والتسول. لا أحد يعرف كيف أو من حرّك هذه الخطوات الأخيرة المتسارعة التي أدت إلى إنهاء هذه القضية. الغالبية تقول إنها قضية مفتعلة لجذب عطف الشعب وتفاعله مع مجلس العسكر، وكأنهم يخوضون معركة حقيقية ضد النفوذ الأجنبيّ. لكن لمّا وضع العم سام قدمه على رقبة العسكر، تكسرت عظامه الهشة في ساعات قليلة.

ولكن أيضاً لم يغفل النظام الأمريكيّ استغلال ورقة أخرى، غير المساعدات العسكرية للمجلس العسكريّ، بل لعب بالورقة التي أتاحتها له الثورة مؤخراً، برفع جماعة الإخوان البرلمانيين الليبراليين إلى محل السلطة، وهو ما نسقت الجماعة مع الأمريكيين شروط قبولهم منذ فبراير الماضي، بعد أن نسقته داخلياً مع العسكر في "كامب سليمان". وهذا التعاون، كان حلماً اخوانياً قديما منذ الستينيات، لم يتحقق، مع الأسف، إلا بعد أن هدمت الثورة الجدار الذي بناه مبارك حول الإخوان لمنع تهاملهم مع أوليائهم الأمريكان. وقد أثبتت مقالة في النيويورك تايمز إلى تلك التعاملات الخفية بين المتوالين في غير الله، في مقالة نشرت على صفحاتها لكاتب اسمه دافيد كيرباتريك، مراسلها في القاهرة، فقال:

"In the final days, American diplomats were forced to rely on the support of their former foe, the Muslim Brotherhood, as well as implicit threats to hold up International Monetary Fund aid"David D. Kirkpatrick reported from Cairo, and Steven Lee Myers from Washington. Mayy El Sheikh contributed reporting from Cairo. http://www.nytimes.com/2012/03/02/world/middleeast/travel-ban-lifted-american-defendants-have-yet-to-leave-egypt.html?scp=2&sq=cairo&st=cse>

"وفي الأيام النهائية قبيل حلّ المسألة، فقد اضطر الدبلوماسيون الأمريكيون أن يعتمدوا في إنهائها على مساندة أعدائهم القدامى، جماعة الإخوان، إلى جانب التهديد بقطع مساعدات البنك الدولي".

والظاهر أن تلك المساعدة جاءت من خلال نواب برلمانيين محددين، لم تكن مساندتهم لإنهاء القضية أمر معلنٌ لبقية نوابهم في الحزب، إذ تقدم بعض أعضاء الحزب بطلب إحاطة واستجواب يرمى إلى الكشف عن صانع القرار في هذه المهزلة القضائية الدبلوماسية.

أيّا كان الأمر، وسواء كانت تلك القضية مصنعة لصالح تلميع وجه العسكر، أم إنها بالونة نفخ فيها غبيّ من أغبياء القائمين على السلطة اليوم، والذين يفوقون في غبائهم مبارك المخلوع، فإن ذلك يكشف الدور الخفيّ، غير الشفاف، وغير الشريف أحياناً، التي تلعبه قيادات جماعة الإخوان البرلمانيين الليبراليين، في السياسة المصرية اليوم.

والبقية تأتي.


ملاحظة: الروابط تبدو فاعلة ومفعلة ويمكن الظغط عليها مباشرة والاطلاع على محتواها فقط للاخوات والاخوة المشتركين في المدونة, اما الزوار الغير مشتركين فلا تبدو لهم الروابط مفعلة, لذا عليهم نسخها ولصقها في عنوان المتصفح للاطلاع على محتواها
...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التعاون الأمريكي-الإخواني يأتى ثماره في قضية التمويل الأجنبيّ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الدولة الاسلامية في العراق والشام :: الفئة الرابعة :: ما وراء الخبر-
انتقل الى: