الدولة الاسلامية في العراق والشام
تبيهين مهمين للزوار وضيوف المدونة
بعد التسجيل في المدونة لا بد من تفعيل اشتراككم فيها عبر الرابط (الوصلة) التي ترسل لكم تلقائيا حال تسجيلكم على عنوان بريدكم الالكتروني, وبدون ذالك فلا يكون اشتراككم فعال.

الروابط والوصلات الموجودة في مقالات ومشاركات اعضاء المدونة مباشرة وفعالة للاخوات والاخوة المسجلين في المدونة, اما الزورا الغير مسجلين, فالروابط والوصلات داخل المواضيع لا تكون فعالة, وعليهم نسخها ولصقها على المتصفح من اجل فتحها والاطلاع على مضامينها.

الدولة الاسلامية في العراق والشام

قال شيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله: (ومتى ترك العالم ما علمه من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، واتبع حكم الحاكم المخالف لحكم الله ورسـوله؛ كان مرتدا كافرا يستحق العقوبة في الدنيا والأخرة) [مجموع الفتاوي].
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» الشيعي المجوسي امير الموسوي مسح حمام الاتجاه المعاكس بابراهيم حمامي
الثلاثاء فبراير 17, 2015 6:35 am من طرف عبدالله

» في مواجهة الحرب البرية الصليبية المرتقبة على دولة الخلافة الأسلامية
الثلاثاء فبراير 10, 2015 1:40 pm من طرف عبدالله

» تعليق الشيخ مأمون حاتم على حرق الدولة الاسلامية لطيار التحالف الصليبي
الجمعة فبراير 06, 2015 3:48 pm من طرف عبدالله

» احراق الطيار المرتد معاذ الكساسبة..لماذا؟
الجمعة فبراير 06, 2015 12:23 am من طرف عبدالله

» عبد الباري فلتان!
الخميس فبراير 05, 2015 1:12 am من طرف عبدالله

» مقلوبة فلسطينية!
الثلاثاء فبراير 03, 2015 4:30 pm من طرف عبدالله

» خدمات وبرامج وتطبيقات تجعل جواسيس وكالة الأمن القومي NSA يعجزون عن مراقبتك!
الإثنين فبراير 02, 2015 5:35 am من طرف عبدالله

» عدونا الكردي ولمــــا نعتبر بعد!
السبت يناير 31, 2015 2:01 pm من طرف عبدالله

» "القامشلي ليست كردية"...جدل بالأرقام والخرائط حول التوزع الديمغرافي في الحسكة
الإثنين يناير 26, 2015 8:48 am من طرف عبدالله

» الحوثي اصبح يستقبل الطيران الايراني المحمل بالأسلحة والخبراء عبر مطار صنعاء
الإثنين يناير 26, 2015 3:26 am من طرف عبدالله


شاطر | 
 

 أعند شعب وأعبط نظام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
د. أكرم حجازي



عدد المساهمات : 77
تاريخ التسجيل : 16/08/2011

مُساهمةموضوع: أعند شعب وأعبط نظام    الأربعاء ديسمبر 28, 2011 5:12 pm

أعند شعب وأعبط نظام

د. أكرم حجازي
26/12/2011


شخصيا؛ فقد عشت حياة صاخبة منذ سنوات طفولتي الأولى إلى أن صرت كهلا في الخمسين من العمر .. خبرت دروب الحياة والعمل السياسي والعسكري والنقابي والجامعي والإعلامي .. وقرأت آلاف الكتب وعشرات آلاف المقالات والدراسات في شتى العلوم الإنسانية .. وحصدت من الشهادات العلمية والخبرات ما حصدت .. وشهدت، مراقبا ومشاركا، الكثير من الحروب والمآسي والفواجع والبطولات .. وعايشت صنوف القهر والاستبداد والظلم والطغيان والثورات .. وتابعت الانتفاضات الفلسطينية بأدق تفاصيلها .. وكذا أهم نوازل الأمة وقضاياها الكبرى، وحتى القضايا العالمية، صغيرها وكبيرها .. ورصدت السياسات الدولية والثورات العربية .. وكتبت فيها بعض الكتب والمئات من المقالات والدراسات ..

لكننا لم نجد حتى اللحظة تفسيرا قاطعا لما يتمتع به الشعب السوري من صلابة وشراسة وعناد يستعص على كل وصف .. فهو يواجه وحشية نظام غير مألوف .. ويتحدى منظومات استبداد محلية وإقليمية ودولية .. شعب اعتقل النظام أطفاله ورجاله وشبابه ونساءه وشيوخه .. وعذبوا وقتلوا.. وسُلخت أجسادهم .. وشُوى الكثير منها .. وقُطّعت أوصالهم .. واغتصبت فتياتهم ونساءهم .. واقتُحمت بيوتهم .. وهوجمت مدنهم وقراهم وأحياءهم ومساجدهم عشرات المرات ..

شعب يتآمر عليه العرب والعجم .. واليهود والصليبيون .. والكفرة والمشركون .. والوثنيون والملاحدة .. ويفقد يوميا، على الأقل، خمسين ضحية .. لكنه يتمتع بإصرار عجيب، على التضحية مهما اختلفت صور القتل .. ويدرك أن وقوع فرد منه بأيدي هؤلاء المجرمين يعني تعذيبا همجيا .. أو ضربا هستيريا .. أو قتلا شنيعا .. أو اغتصابا فظيعا .. أو تقطيعا مروعا .. أو شيّاً وتحريقا مجنونا .. أو سلخا مرعبا .. أو ...

شعب يواجه يواجه نظاما طائفيا خبيثا ملوث الفطرة .. لا يستحي أن يردد عبارة واحدة طوال أربعين عاما « لن نسمح لأحد بأن يجر سوريا إلى معركة .. سوريا هي التي تحدد زمان ومكان المعركة!!! » .. نظام لا يضيره أن يرتكب جرائم وحشية فاضحة لا تحتاج إلى دليل أو تحليل أو تحقيق أو برهان !!! .. نظام لا يهمه أن يُقنع أحدا بما يعتقد لكن على الآخرين أن يقتنعوا بما يؤمن ويريد، حتى لو تعلق القول أو الفعل بقتل الحمير!!! ولسنا ندري ما شأن الحمير بالمؤامرة على بشار .. نظام لم يجد ما يدافع به عن نفسه إلا أفظع آيات الكذب المجلجل، وأجلى آيات الشرك والكفر المبين .. نظام من المفترض أنه يواجه عداء شرسا من شعبه ومحيطه والعالم بأسره، ومع ذلك يستخف، بأفعاله وتصريحاته، بعقول كل الناس، دون أن يأبه لعاقبة الأمور .. نظام لم يجرؤ عالم نفس أو سياسة أو اجتماع أو فلسفة أو شرع أن يقدم تفسيرا لسلوكه .. فما كان من الكثير إلا الذهول من سلوك، بدا لهم، وكأنه غباء مستحكم، يميز عقلية البعثيين، .. أو غباء بيولوجي !!! أو غباء غبي !!! أو غباء طائفي .. أو غباء سياسي .. ولأنه ليس بغباء ولا بدهاء .. فلا أحد يعلم ماذا يكون!!! ولا أحد يعلم لأي نوع من البشر ينتمي !!! ولا أي عقل يحتويه!!!

في الخمسين سنة الماضية من حياتنا .. شهدنا مذبحة البوسنة والهرسك والشيشان وأفغانستان وفلسطين والعراق وغيرها .. لكننا ما رأينا ولا قرأنا ولا سمعنا ولا خبِرنا نظيرا لشعب افترسته عديد المرات وحوش « بشرية» ضارية لا تمت للسلوك الإنساني بصلة .. كما هو حال أهل الشام!!!

عجبنا وسألنا واستشرنا وناقشنا الكثير عن هذه الصلابة والعناد .. وعن سر الغدر الفظيع الذي يمارسه النظام .. وعن تمسكه العجيب بأطروحات لا يستسيغها أعمى أو مبصر .. ولا أخرس أو فصيح .. ولا عاقل أو مجنون .. ولا أبله أو فطين .. ولا أرعن أو حكيم .. ولا برّ أو فاجر .. ولا رزين أو طائش ولا ولا ولا ...

أهوال شعب لا يقوى أحد غيره على سماعها أو مشاهدتها أو معايشتها أو تلقيها .. شعب لن يلومه أحد لو انزوي، كسيرا، أمام آلة قمع غريبة وعجيبة ومميزة في دمويتها ووحشيتها واستهتارها بالأرواح .. لكنه بدلا من ذلك راح يقاوم ويبدع في المقارعة .. ويسخر وينكت ويهزأ بالنظام وجنوده .. !!! فكيف يمكن لشعب وديع ومسالم أن يقهر جلاده .. ويسخر منه .. وُيسْعِد الأمة .. وهو يتلوى ألما وظلما وقهرا !!!!؟ حتى أبهر العدو قبل الصديق .. وأعجز الناظر إليه .. وأخجل كل مراقب .. وأرّق كل محلل .. وحيَّر كل دارس ...

شعب، صحيح الفطرة .. فَتَنَ كل الشعوب .. وأثبت أن رجاله أسود ونساؤه حقا إناث .. مثل هذا الشعب جدير بأن تضع الأمة ثقتها فيه .. وتقف أمامه بكل احترام وتقدير .. لاسيما وأن عبئه عظيم .. وحمله ثقيل .. وإصراره عجيب .. فتحية لأهل الشام .. وتحية لأحفاد الصحابة .. وتحية للأرض المباركة .. وتحية لعقر دار الإسلام .. وتحية لملاذ المؤمنين وأرض الأبدال والملحمة الكبرى .. وتحية لمدرسة الثورات في العالم أجمع.

http://www.almoraqeb.net/main/articles-action-show-id-328.htm


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أعند شعب وأعبط نظام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الدولة الاسلامية في العراق والشام :: الفئة االثانية :: الدولة الاسلامية في العراق والشام-
انتقل الى: